تم النشر بتاريخ 2018-03-06
إجتماع لجنه الشئون الاجتماعيه بالمجلس الوطني  

        إلتقت وزيرة الشئون الاجتماعيه والثقافهوالاعلام د. فاطمهمصطفى خليفه والمدير العام للشئون الاجتماعيه والثقافه والاعلام اسامه ختم ومديرىالادارات بقاعة الاجتماعات بالوزارة بوفد المجلس الوطني بالخرطوم المتمثل في لجنةالشئون الاجتماعيه والرياضة وتزكية المجتمع في زيارتها الثانيه للولايه.


 
    وقد رحبت السيدة الوزيرة بالوفد مؤكده تعاونها عبر الوزارةوالولايه في تمليك كافة المعلومات عبر تقارير قدمها مديرى الادارات تشمل ادارةالحج والزكاة والفقر وتنمية المرأه والارشاد والتوجيه وأمانة الأوقاف وكفالةالايتام  . وقد قدم الوفد برئاسة عمر دياب رئيس الوفد المحاور التي قدم مناجلها الوفد متمثلة في جمع السلاح والدعم الاجتماعي كمحور اساسي واجلاء القوانينالتي تخص الحج والمعوقات التي تصحب التقديم لهذه الفريضه المهمه لتزليلها وسبل سيرالزكاة عبر القنوات المحدده لها ومشاريع التمويل الاصغر ومدى تمكينها لشرائحالمحتاجين في اطار دحر الفقر والتخفيف من اعباء المعيشه على المواطن.
 
    وقداكد رئيس الوفد ان هذه الزيارة كانت ضمن زيارات قام بها الوفد لكافة الاقليمالشرقي للوقوف علي سير العمل الذي يستهدف شريحة الفقراء والمحتاجين التي توليهاالدولة جل اهتمامها.


  
  وسلم مديري الاداراتالمعنية بالامر تقارير تشمل تغطية الوزارة لكافة المناحي من زكاة وتأمين صحي شاملوتمليك مشاريع داخل الولايه وفي كافة المحليات التي تخصها ، وتغطية فريضة الحجبالمحليات اكترونيا او عمل افراد، والاوقاف في اطار العمل المنوط بها.


          شكر الوفد السيدهالوزيرة والمدير العام للوزارة ومديري الادارات ووصفهم بالاسطاف المميز.
 
وفي ختام الجولة ثمنت الوزيره الجهودالمبزوله من الادارات بالوزارة وقالت ان القضايا الاجتماعية وعرة وشائكة ( ومالايدرك كله يدرك جله ) واكدت على وقوف الوزارة من اجل خدمة شريحة الفقراء والمساكينولن توفر جهدا تجاه ذلك.