تم النشر بتاريخ 2018-05-10
لقاء المدير العام بوفد الامم المتحدة  
لتقى مدير عام وزارة الشئون الاجتماعية والثقافة والإعلام الأستاذ أسامة ختم بمكتبه بوفد هيئة الأمم المتحدة للمرأة الذي ضم مسئول تمكين المرأة اقتصاديا بالهيئة الأستاذة بها أحمد شريف ومستشار الهيئة الأستاذ أحمد محمد الحاج وبحضور ممثلي وزارة المالية الأستاذة افراح حسين مسئول التخطيط والتعاون وحامد محمد علي منسق العون الأجنبي بالوزارة وموسى عثمان مسئول التخطيط الاقتصادي إلى جانب ممثل إدارة تنمية المرأة والأسرة الأستاذة فاطمة محمود حامد.
وهدف اللقاء إلى مناقشة دعم وتمكين المرأة بالولاية من أجل تحقيق مشاريع اقتصادية في المجالات الزراعية والسمكية والإنتاجية التي تخدم المرأة بولاية البحر الأحمر.
حيث استمع المدير العام إلى شرح وافي من قبل الوفد الزائر حول المشروع  المراد تنفيذه.
إلى ذلك قال مستشار الهيئة أن المشروع سيكون بمحليتي بورتسودان وسواكن والغرض منه وضع قواعد أساسية للنساء مع تمكين المرأة من الصيد حتى تقوي العائد لها ولاسرتها.
من ناحيتها قدمت مسئول تمكين المرأة بالهيئة بها شريف  شرحا تفصيليا عن المشروع وابانت انه سيكون لمدة عام ولكن سنسعى لمده حتى العام 2020 وهو في طور التجريب وأضافت انهم بصدد تقوية الجمعيات النسوية من ناحية التدريب ويسعون لوضع وديعة عبر التمويل الأصغر وقالت إن هنالك ربط للإنتاج بالتسويق عن طريق القطاع الخاص.
من جانبه قال مدير عام وزارة الشئون الاجتماعية والثقافة والإعلام الأستاذ أسامة ختم أن إدارة تنمية المرأة والأسرة هي ستكون الجهة المنسقة معهم كما طالب بأن تكون هنالك مشاريع إضافية ومتنوعة ذاكرا أن لديهم تجربة في تأهيل دور الجمعيات النسوية مع منظمة العون الإيطالي.
وفي ختام اللقاء طلب الوفد من إدارة تنمية الأسرة والمرأة بمدهم بقائمة بأسماء الجمعيات النسوية.