تم النشر بتاريخ 2018-09-02
وفد المجلس الوطني يزور ميناء الأمير عثمان دقنة ويشيد بنجاح حج العام 1439  
وفد المجلس الوطني يزور ميناء الأمير عثمان دقنة ويشيد بنجاح حج العام 1439

زار وفد من المجلس الوطني برئاسة الاستاذ الضوء  الشيخ الميرين  ولاية البحر الأحمر ومحلية سواكن يوم امس السبت  وذلك للتعرف على عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام من ميناء الأمير عثمان دقنة وعودتهم والاطلاع على مادار  بغرفة عمليات ادارة شئون الحج بالولاية .
الى ذلك حضر وفد المجلس الوطني الاجتماع الذي  عقدته غرفة عمليات ادارة شئون الحج بالولاية برئاسة وزير السياحة والبيئة الرئيس المناوب للغرفة الاستاذ صالح صلاح والمدير العام لوزارة السياحة والبيئة الاستاذة سامية اوشيك واعضاء الغرفة .

حيث استمع الوفد الى تنوير  من من الرئيس المناوب للغرفة ورؤساء لجان الخدمات العامة ولجنة تسهيل الإجراءات داخل الميناء ولجنة الخدمات الفندقية ولجنة المبادرات المجتمعية عن ادائهم في الفترة الماضية .
كما قدمت لجنة الحج والعمرة برئاسة الاستاذ محمد طه والاستاذ احمد امين  سردا واف عن سير الاداء وابرز العقبات التي واجهتهم .
وايضا استمعوا الي تنوير عن الموقف الصحي من مدير مستشفى سواكن وتقرير اخر عن موقف الكهرباء  من مدير ادارة الكهرباء الأستاذ احمد يوسف بجانب كلمة ضافية من مدير ميناء الأمير عثمان دقنة الاستاذ جمال مبارك
من جانبه ثمن وفد المجلس الوطني المجهودات المبذولة من قبل ولاية البحر الأحمر في خدمة ان الحجاج .
حيث افاد رئيس الوفد الاستاذ الضوء الشيخ الميرين ان الزيارة هدفت على التعرف على الايجابيات والسلبيات وسير الخدمات من اجل الوقوف على المشاكل ومن ثم نقلها الى المجلس الوطني.
وقد وصف رئيس الوفد موسم حج العام 1439 هجرية بالناجح بنسبة 100% .
واضاف ان غرفة عمليات ادارة شئون الحج بالولاية قد قامت بمهامها على اكمل وجه .
حيث اشاد وفد الغرفة بنظافة بيئة مدينة بورتسودان مثمنين ادوار مدير هيئة نظافة الولاية الاستاذ عواض عبد الله
من ناحيته قال وزير السياحة والبيئة الرئيس المناوب لغرفة عمليات ادارة شئون الحج بالولاية الأستاذ صالح صلاح انهم تشرفوا بزيارة أعضاء المجلس الوطني واكد اطلاعهم على كل ما دار بسواكن من عملية تفويج الحجيج ومن ثم عودتهم وكذلك خدمات الصحة والنظافة والكهرباء والمياه والفنادق واكد انهم استقبلوا حتى الان حوالي 35% من الحجاج واصفا تجربة حج هذا العام بالتجربة الفريدة .

هذا وقد قام كلا من وفدي المجلس الوطني وغرفة إدارة شئون الحج بالولاية بجولة تفقدية للخدمات بميناء الأمير عثمان دقنة وزاروا جميع المرافق ومن ثم تفقدوا الباخرة مسرة .
 الجدير بالذكر ان ميناء سواكن استقبل بالامس حوالي 28فوجا بعدد 1372حاجا وحاجة .