تم النشر بتاريخ 2018-11-16
مدير القطاع الاجتماعي يختتم دورة لغة الإشارة لضباط وموظفي الخدمة العامة  
اختتم مدير القطاع الاجتماعي بوزارة الصحة و للتنميه الاجتماعية استاذ اسامة ختم و الاستاذ محمد احمد مصطفي الأمين العام لمجلس الأشخاص ذوي الإعاقة دورة لغة الإشارة لضباط و موظفي الخدمة العامة و المؤسسات الحكومية لتيسير إمكانية الوصول بالتعاون مع الوكالة الإيطا لي التي استهدفت عدد 20 دارس و دارسه قدمها المدرب عصام ناصر مدير مدرسه الصم الثانوية و المدربه بخيته وداعه أستاذه بمدرسه الصم، وكان من بين الحضور ممثل العون الايطالي الاستاذة سمية موسي، و ممثل اتحاد الصم الاستاذ أونور مصطفي.
هدفت الدورة الي أهمية التواصل بين مقدمي الخدمات المجتمعية و فئة الصم و دمجهم في المجتمع من اجل تقديم و توفير الخدمات لهم.
حيث تحدث امين عام مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة الاستاذ محمد احمد مصطفي مؤكدا علي أهمية الشراكات بين المؤسسات التي تعني بتقديم المسانده للمجلس و توفير الخدمات لهم و بان الدورة قد حققت أهدافها.
تحدث مدير قطاع التنميه الاجتماعية مشيرا لاهمية التطبيق العملي لما تم تدريسه وبان المشاركين اصبحو سفراء مؤسساتهم و عليهم نقلها لزملائهم حتي بتسمي لهم التعامل مع فئة الصم، ومن التوصيات التي خرجت بها الدورة تحديد اماكن تجمعات الصم من اجل توسيع معرفتهم بامور الدين من خلال دروس فقهية تقدم لهم .
وتم توزيع الشهادات علي الدارسين من قبل مدير قطاع التنمية الاجتماعية وأمين مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة وممثل اتحاد الصم و ممثل العون الايطالي.